أخر الاخبار

هذه الاشياء يجب عليك تحديثها باستمرار للحفاظ على أمان هاتفك الذكي

 

إذا كان لديك هاتف ذكي فمن المحتمل أنك تستخدمه يوميا لتصفح الويب وإجراء المدفوعات ومشاهدة مقاطع الفيديو والقيام بالكثير من الأشياء. ومن ثم فإن الحفاظ على أمان جهازك يعد مهمة مهمة. بينما يتم تشغيل معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إما بنظام الاندرويد أو iOS هناك طريقة واحدة شائعة للحفاظ عليها آمنة - تحديث البرامج والتطبيقات. 

ولكن ما الذي يجب أن تراقبه بالضبط ؟ فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى تحديثها للحفاظ على نظام التشغيل الخاص بك آمنا.


1. قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك 



مع أي هاتف ذكي حديث يجب أن تتوقع عامين على الأقل من تحديثات النظام. إذا لم تحصل على أي تحديثات فقد استقرت على جهاز قديم أو لم تقدم الشركة المصنعة أي تحديثات. 

عادة ما توفر هواتف الاندرويد تحديثات من ثلاث إلى أربع سنوات مع 1-2 ترقيات رئيسية لاصدار الاندرويد تحديثات أمنية لبقية المصطلح. 

ومع أجهزة iOS يمكنك أن تتوقع بشكل مريح من أربع إلى خمس سنوات من تحديثات البرامج للإصدارات iOS الجديدة. 

بينما تحصل على دعم برمجي لائق لكل نوع من أنواع الهواتف الذكية يجب عليك تحديث هاتفك بانتظام للحفاظ على أمانه. حتى لو كان تحديثًا طفيفا يمكن أن يكون هناك العديد من التحسينات تحت الغطاء للحفاظ على أمان هاتفك الذكي. 

يفضل البعض تثبيت التحديثات لاحقا أو تجاهلها تماما - ربما لأنهم لا يحبون ترقية البرنامج الجديد أو لا يريدون مواجهة الأخطاء والأعطال المزعجة. إنه سبب وجيه لكنك تخاطر بأمان هاتفك كلما انتظرت. 

لذلك يجب إعطاء الأولوية لتحديث نظام تشغيل هاتفك الذكي ( أو جهازك اللوحي ) وتطبيقه في أسرع وقت ممكن.

2. تحديث تطبيق المتصفح : 


في كل مرة تفتح فيها رابطا على جهاز ما فإنك تستخدم متصفح الويب المثبت على هاتفك. إذا كنت تستخدم متصفح ويب للجوال غير آمن فقد تكون أنشطة التصفح الخاصة بك عرضة للهجمات الضارة. 

حتى لو كنت تعرف ما تفعله فإن عدم تحديث تطبيق المتصفح قد يساعد المهاجمين على استغلال أي ثغرات أمنية معروفة للخداع في طريقهم إلى نظامك.لذلك من المهم دائما تثبيت تحديث إذا كان متاحا لمتصفح الويب الخاص بك.

3. تحديث تطبيق الخدمات المصرفية والمدفوعات 

قد يكون لديك العديد من تطبيقات المحفظة على هاتفك لإجراء عمليات شراء أو إيداع الأموال أو سحبها عند الحاجة. لا تنسى أنه من المحتمل أن يكون لديك تطبيق مصرفي أو تطبيق ميزانية لإدارة أموالك أيضا. 

يفضل الكثيرون تطبيق التحديثات المتاحة لهذه التطبيقات لاحقا لأنها قد تؤدي إلى تعطيل تجربتك المصرفية أو تجربة الدفع. على الرغم من أنه يجب أن يعمل كل شيء حتى إذا لم تقم بتحديثه إلا أنه يمثل تهديدا أمنيا خطيرا. 

يؤدي تحديثها إلى أحدث إصدار متاح إلى التأكد من أنك محمي جيدا.

4. تحديث تطبيق لوحة المفاتيح 

يتجاهل العديد من مستخدمي الهواتف الذكية دور تطبيق لوحة المفاتيح في حماية الخصوصية والأمان. 

بالنظر إلى أنك تكتب كل جزء من المعلومات باستخدام لوحة المفاتيح هذه فمن المهم اختيار تطبيق لوحة مفاتيح آمن. لذا يجب أن يكون تحديثه بانتظام جزءا من روتينك أيضا. 

إذا كنت تستخدم iOS فقد لا تجد تحديثا متاحا للوحة مفاتيح Apple الافتراضية - أي إصلاحات أمنية لذلك تأتي كجزء من تحديثات النظام.

5. تحديث تطبيقات Office Suite 



لم تعد المستندات مقتصرة على أجهزة سطح المكتب. هناك الكثير من تطبيقات Office المتوفرة لكل من الاندرويد و iOS. 

قد تبدو المستندات التي تصل إليها غير ضارة لكنها إحدى الطرق التي يتم بها توزيع البرامج الضارة. أيضا عند الوصول إلى المستندات الحساسة يمكن أن تكون أي مشكلات تتعلق بالخصوصية مع تطبيق عرض المستندات مثيرة للقلق. 

حتى تكون في الجانب الآمن قم دائما بتطبيق آخر التحديثات لتطبيقات Office المثبتة على جهازك.

6. تحديث تطبيقات الأمان 

تطبيقات الأمان على الهواتف الذكية ليست شائعة تماما ولكنها تساعد في معالجة العديد من الهجمات الضارة. في الواقع قد تسأل عما إذا كنت بحاجة إلى تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل الأندرويد و iOS على أي حال. أنت بالتأكيد تفعل. 

يمكنك تثبيت واحد ولكنك تحتاج أيضا إلى تحديثه باستمرار. 

تساعد تحديثات تطبيقات الأمان ومكافحة الفيروسات في اكتشاف أحدث التهديدات. بحيث لا تمر البرامج الضارة دون أن يلاحظها أحد في هاتفك. ولذا من المهم تحديث تطبيقات الأمان أيضا.

فكرة جيدة لتحديث البرنامج 

من الأفضل دائما تحديث كل شيء ولكن نعم مواجهة الأخطاء والأعطال مع التحديثات المستمرة أمر لا مفر منه. سيكون عليك اتخاذ قفزة الثقة مع التحديثات لحماية جهازك. سيكون الأمر يستحق ذلك في النهاية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -