أخر الاخبار

فوائد بروتين الكازين

 الكازين ، هو عبارة عن بروتين شائع لدى الرياضيين و بشكل أكثر تحديدًا بين عشاق كمال الأجسام. يستخدم كمكمل غذائي ، ويستهلكه الرياضيون كوجبة خفيفة على شكل مسحوق مع الكرياتين او bcaa او لوحده  يتم تخفيفه لمساعدتهم على اكتساب الكتلة العضلية.


فاول نيوز
الكازين


ما هو الكازين؟ا

الكازينهو البروتين السائد في حليب البقر . لذلك يوجد بشكل طبيعي في الكثير من منتجات الألبان التي نستهلكها في حياتنا اليومية. الآن ، يعتبر كمكمل غذائي مخصص للرياضيين المحترفين وكذلك الهواة وخاصة لعشاق كمال الأجسام.

عنصرا أساسيا

أصبح الكازين عنصرًا أساسيًا في التغذية الرياضية ، مثل مصل اللبن. يتم استهلاكه في شكل مسحوق (عادي أو بنكهة) ، غالبًا مع برنامج غذائي لتنشيف . يحظى الكازين بشعبية كبيرة لكونه بروتين بطيء الهضم، ويمكن أن يستغرق ما يصل إلى 8 ساعات في الهضم.

هناك ثلاثة أنواع من الكازين للبيع :

كازينات الكالسيوم.

الكازين ميسيلار.

كازيين بروتين الحليب.

الكالسيوم

كازينات الكالسيوم هو الشكل الأبسط والأقل جودة من الكازين. يتم استخراجه عن طريق الترشيح الكيميائي ، باستخدام الحمض أو الحرارة ، مما يجعل هضمه أكثر صعوبة. جودتها رديئة إلى جانب حقيقة أن هضمها أكثر صعوبة هو ما تسبب في عدم استهلاكه من طرف الرياضيين.


لا يتم استخلاص الكازين الميسيلار ، الذي يوجد بشكل طبيعي في الحليب ، عن طريق الحمض أو الحرارة. إن استخراجه بطريقة ألطف هو الذي يسمح له بالحفاظ على خصائصه الغذائية قدر الإمكان. وهذا ما يجعلها الشكل الأكثر قابلية للهضم. الشكل الأخير هو بروتين معزول ، وهو خليط من مصل اللبن والكازين الموجود في الحليب (80٪ كازين و 20٪ مصل اللبن).


على عكس النوعين الآخرين ، يتم هضم البروتين المعزول بشكل أسرع. يعتمد نوع الكازين الذي تختار أن تستهلكه كليًا على أهدافك الرياضية. على سبيل المثال ، الكازين الميسيلار ، بسبب خصائصه البطيئة في الامتصاص ومحتواه العالي من الكالسيوم ، سيكون أكثر ملاءمة لزيادة الكتلة إضافة إلى برنامج غذائي مناسب للتضخيم.


طريقة استخدام بروتين الكازين

انظهر أسفل 

نميز ثلاث خصائص الكازين على الجسم :

يسهل حرق الدهون أثناء الجفاف.

فوائد زيادة كتلة العضلات.

يعزز تعافي العضلات.

امتصاص

كما نعلم ، فإن الجسم يمتص الكازين ببطء (حتى 8 ساعات) مما يقلل الشعور بالجوع. لذلك من المهم أن تأخذ هذا العامل في الحسبان عند تنظيم وجباتك الخفيفة. يوصى بتناوله بين الوجبات أو في وقت النوم للتعويض عن عدم تناول البروتين في هذا الوقت من اليوم.


يمكن أن يكون تناول الكازين في الأوقات الرئيسية من اليوم وسيلة فعالة لمحاربة نقصان العضلات.


تحدث هذه الظاهرة الطبيعية عندما يبذل الجسم مجهودًا مكثفًا (جلسة تدريب وزن مكثفة ، على سبيل المثال) ، ثم يعتمد الجسم على الأنسجة العضلية لإنتاج الطاقة اللازمة لهذا الجهد.


يستهلك بروتين الكازين ممزوجًا بالماء أو الحليب (الجرعة اليومية الموصى بها 30 جرام / يوم). يمكن أيضًا تناوله ممزوجًا بمصل اللبن للاستفادة من الامتصاص السريع والبطيء للبروتينن بشكل منفصل. يجب أن يكون تناول الكازين مصحوبًا بنظام غذائي أو برنامج غذائي صارم. يوصى باستخدام الكازين للرياضيين من جميع المستويات الذين يحتاجون إلى مساعدة في اكتساب العضلات.

اقوي مواقع الفيتنس

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -