أخر الاخبار

على الورق| فريق واحد قادر على تعطيل الزمالك .. هل يفعلها ؟

دخل الدوري المصري في موسمه الحالي

 مرحلة الحسم، واللاخسارة على مستوى الفرق المتنافسة، الزمالك في الصدارة، والأهلي وصيفًا بفارق نقطتين فقط.

الأهلي كان يلعب مستغلًا أفضلية التقدم على الزمالك في المواجهات المباشرة والأهداف برغم التعادل في النقاط، لكنه ضيع فوزاً سهلًا أمام الإسماعيلي على ستاد الإسكندرية، في الوقت الذي تمكن الزمالك فيه من الفوز على الاتحاد والإسماعيلي تواليا ليقتنص هدية مجانية بتعطل الأهلي ويتربع على القمة.
الاهلي 4  مواجهات حاسمة 
الأهلي يتبقى لها 4 مواجهات ليست سهلة على الإطلاق أمام كل من المصري، المنافس اللدود التاريخي للنادي الأهلي، لكن صعود المصري إلى الكونفدرالية قد يخفف من وطأة اللقاء.


يتبقى للأهلي أيضًا مباراة الجونة، والمزمع إقامتها في البحر الأحمر، وكذلك مباراة أسوان في القاهرة، ومباراة طلائع الجيش وصيف كأس مصر.

نظيًا، وبمقارنة النتائج، الأهلي قادر على تخطي الختبارات الأربعة، لكن درع الدوري سيبقى محالًا إذا لم يتعطل الزمالك في مباراة واحدة 

الزمالك.. لقاءات تحديد البطل والهابط 
الزمالك يدخل اللقاءات الأربعة المتبقية بدوافع أكثر من الأهلي الذي حصد 5 بطولات هذا الموسم، بينما يتعطش الزمالك لحمل درع الدوري الغائب.

أزمة الزمالك تكمن في دوافع 3 فرق تصارع على الهبوط، ستحاول الاستماتة في كسب نقطة من أبناء القلعة البيضاء، وهي فرق وادي دجلة والانتاج الحربي والبنك الأهلي، التي تصارع جميعها على الهبوط، وتبحث عن تجميع أي نقاط.

فريق واحد قادر على تعطيل الزمالك 
نظريًا لا يستطيع تعطيل الزمالك سوى فريق واحد، وهو سيراميكا كليوباترا الذي يحتل المركز التاسع في جدول الدوري الممتاز.

يلعب سيراميكا كليوباترا للمرة الأولى في الدوري الممتاز، صاعدًا من دوري القسم الثاني، بفريق يجمع بين الشباب والخبرة، ويضم لاعبين مخضرمين ي مراكز متعددة أهمهم عامر عامر في حراسة المرمى، ورجب بكار في الدفاع، ومحمد إبراهيم وصالح جمعة في منتصف الملعب، وميدو جابر وأحمد ياسر ريان في الهجوم.

وبدأ سيراميكا كليوباترا تحت قيادة الكابتن هيثم شعبان منافسات الدوري بالمنافسة على صدارة الترتيب قبل أن تضربه الإصابات والغيابات ليتقهقر نحو المركز التاسع
محققًا هدفه بالظهور المميز له في نسخة الدوري الأولى والحفاظ على البقاء في المنطقة الدافئة والاستفادة من خبرات أول تجربة.

وتعول جماهير الأهلي على نادي سيراميكا كليوباترا في تعطيل الزمالك بتعادل أو فوز، استنادًا إلى القوة الهجومية للنادي الذي أحرز 38 هدفًا في 30 مباراة، ويضم المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان صاحب الـ 15 هدفًا وهداف الدوري لفترات طويلة قبل أن يسبقه محمد شريف مهاجم الأهلي، بجانب المهاجم المخضرم شادي حسين.

جاهير الأهلي تدرك جيدًا أن اللقب 43 معلق بأقدام منافسي الزمالك، وتردد عبارة وحيدة « إذا لم يفعلها سيراميكا كليوباترا .. فلن يفعلها منافس آخر » فهل يفعلها سيراميكا كليوباترا ويثبت درع الدوري في الجزيرة، أم ينتقل قسرًا إلى ميت عقبة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -